منتديات طيور الجنة

اهلا بكم فى منتديات طيور الجنة


    تفسير الاحلام

    شاطر
    avatar
    ملاك
    مشرف مميز

    عدد المساهمات : 120
    نقاط : 204
    السٌّمعَة : 16
    تاريخ التسجيل : 27/02/2010
    العمر : 21

    تفسير الاحلام

    مُساهمة من طرف ملاك في السبت فبراير 27, 2010 9:37 am

    مَن منا لم يرَ أحلاماً في منامه؟ بعضها يكون مفرحاً وبعضها يكون غريباً، وبعضها الآخر يجعلك تصحو مذعوراً من منامك باحثاً عن اقرب كتاب لتفسير الأحلام لمعرفة ماذا يخبئ لك هذا الحلم.
    أم يوسف، التي تُعرف بأنها أول مفسرة أحلام في الخليج، جندت نفسها عبر موقعها في الانترنت لمساعدة الباحثين عن تفسير أحلامهم بعد أن طورت ونمت موهبتها في تفسير الأحلام وأصبح موقعها يستقطب أكثر من 2600 عضو.
    وفي حديثها معنا تصرح أم يوسف بأمور عديدة عن عالم تفسير الأحلام لا يقل فيها الغموض عن غموض الأحلام التي تراودنا بين كل فينة وأخرى..

    الرياض: سعد التميمي

    «تفسير الأحلام موهبة من الله لا يمكن أن يدرس في المعاهد أو الجامعات»، بهذه العبارة اختارت أم يوسف أن تبدأ حديثها عن تفسير الأحلام، وتواصل قائلة:
    ـ يخطئ مَن يعتقد أن تفسير الأحلام يمكن تعلمه من خلال الكتب أو من مفسري الأحلام، وذلك لأن تفسير الأحلام هو هِبة من الله يخصّ بها من يشاء. ومن ناحيتي فقد اكتشفت موهبتي في تفسير الأحلام مصادفة عندما كنت أفسر أحلام أهلي وجيراننا ونفاجأ بأن تفسيراتي تتحقق. بعد ذلك انتشر خبري بين الناس وانتشر رقم هاتفي الجوال حتى وصل الأمر إلى أن أتلقى اتصالات من دول خليجية وعربية، فأصبحت أتلقى في اليوم الكثير من الاتصالات مما جعلني اخصص رقم جوال لتلقي الاتصالات والاستفسارات عن الأحلام، كما فعّلت من وجودي على الانترنت وأنشأت موقعاً خاصاً بي وأعتزم أن أقوم بإصدار كتاب عن غرائب تفسير الأحلام سوف يرى النور قريباً إن شاء الله.

    -وكيف هي ثقة الناس بك وببقية مفسري الأحلام؟
    ـ من ناحية ثقتهم بي فإنها على درجة عالية، ولو أن الناس لا يثقون بي لما استمررت بالتفسير لأكثر من ثلاث سنوات. أما عن ثقتهم بالمفسرين الآخرين، فاعتقد أنها على خير ما دام التفسير قائماً على كتاب الله وسنّة نبيه صلى الله عليه وسلم. أما إذا استعان المفسر بأمور أخرى، فإن هذا قد يدخله في الشعوذة والسحر.
    ونحن نلاحظ انه في الآونة الأخيرة ظهر مفسرو أحلام لا يرتبطون بالتفسير بأي رابط، لكنهم دخلوه إما طمعاً في المال أو لتحقيق الشهرة، فقد استغل هؤلاء الدخلاء اهتمام الناس بتفسير أحلامهم حتى لو لم يكن لها معنى.

    -باعتبارك باحثة في مجال تفسير الأحلام، هل تعتقدين أن تفسير الأحلام موجود في الإسلام فقط أم انه موجود في المسيحية واليهودية أيضاً؟
    ـ بالطبع ان تفسير الأحلام موجود بهما، وهناك مفسرو أحلام من المسيحيين واليهود يستعينون بكتبهم المقدسة لديهم في تفسير الأحلام، وأيضاً هناك منهم من يستخدم الشعوذة في تفسير الأحلام، فالحال لديهم لا يختلف عن الحال لدى المسلمين. ولعل اكبر دليل يثبت وجود تفسير الأحلام في الديانات السماوية الأخرى، هو ما ورد في القرآن الكريم عن قصة سيدنا يوسف عليه السلام، عندما كان في السجن وكان يقوم بتفسير أحلام من هم معه في السجن.

    3 أنواع

    وتضيف: الأحلام في الإسلام تنقسم إلى ثلاث فئات، فهي إما تكون رسالة تحذير من الله لعبده من عمل اقترفه أو سوف يقدم عليه، وأحياناً يكون الحلم مثل التبشير من الخالق لعبده بأنه على خير في دينه، أما التصنيف الثالث فإن بعض الأحلام تكون للترويح عن النائم، خاصة إذا كان يعاني من ضغوط نفسية وهموم تكدره.

    - يعتبر وجود مفسرات الأحلام غريباً إلى حد ما، حيث إننا اعتدنا على المفسرين الرجال؟
    ـ نعم أنا اتفق معكم في هذا الشأن، فوجود النساء في تفسير الأحلام نادر جداً مع انه يفترض أن يكون وجودهن أكثر بكثير، وذلك بسبب حاجة الناس لهن، خاصة النساء، فمن خلال اتصالات النساء بي يقلن لي إنهن سعيدات بوجودي كامرأة أفهم نفسياتهن وأحلامهن أكثر من الرجل، كما انهن لا يتحرجن أن يتحدثن معي عن أمور حدثت في أحلامهن يصعب عليهن أن يقلنها للمفسرين الرجال.

    - كنت عضواً في منتدى تفسير الأحلام في الانترنت وانسحبت منه، هل تعرضت لمضايقات كونك المرأة الوحيدة في المنتدى فاضطررت للانسحاب؟ـ لا أبداً لم أتعرض للمضايقة، بل إنني كنت أحظى بمعاملة خاصة بالمنتدى لكوني جلبت أعضاء وزواراً كثيرين من الجانب النسائي، لكنني انسحبت من المنتدى في تلك الفترة لرغبتي في تكوين موقع خاص بي باسم «منتديات أم يوسف»، وبعد خروجي من منتدى تفسير الأحلام تلقيت دعوات عديدة من مواقع ومنتديات تفسير أحلام تطلب انضمامي إليها، لدرجة أن احد المواقع عرض عليّ مبلغاً من المال من اجل أن انضم للموقع، لكنني رفضت كل تلك العروض من اجل موقعي الخاص.

    - من خلال مزاولتك لتفسير الأحلام، لا بد انك تعرضت لأحلام غريبة من الناس، فما أكثرها غرابة؟
    ـ الأحلام الغريبة كثيرة واذكر من هذه الأحلام أن امرأة اتصلت بي وقالت لي إنها رأت رؤيا في منامها منذ 3 أيام وأنها لم تستطع نسيانها من غرابتها، فقلت لها إن هذه الرؤيا قد تكون تحققت، لكنها أصرت علي أن أفسر رؤياها، وكانت رؤياها عبارة عن نار كبيرة تلاحق الناس وتهلكهم، فقلت لها إنها عقوبة وآية من الله سيهلك بها كثير من الناس، وبعدها بأيام بسيطة حدث زلزال تسونامي الذي هلك به أناس كثر.
    وأيضاً من الأحلام الغريبة أن رجلاً قريباً لي رأى ثلاثة جمال متفاوتة الطول تأكل الناس وتقطع رؤوسهم، وعندما اخبرني بحلمه، قلت له إن هذه ثلاث مصائب سوف يتعرض لها الناس عقوبة لهم من الله، وهي متفاوتة في المصاب وسيهلك بها عدد من الناس، وبعدها بفترة بسيطة حدث إعصار كاترينا، ثم الإعصار الذي بعده، ولا يحضرني اسمه الآن، وأخيراً وقعت حادثة سقوط جسر الأئمة في العراق. وهناك أحلام كثيرة في كتابي تحكي قصصاً غريبة وبعضها مبشرة لأصحابها.

    -وما هي قصة الحلم الذي يتناقله الناس ويقولون انك عرفت من خلاله بهبوط سوق الأسهم الذي حدث قبل عدة أشهر؟
    ـ نعم هذا صحيح، لقد عرفت بوقوع كارثة هبوط قيمة سوق الأسهم قبل فترة طويلة وحاولت تحذير الناس منها، لكن لم يستمع لي احد، وتعود قصة معرفتي بهبوط السوق إلى أن احد أقاربي اخبرني بأنه حلم حلماً رأى به انه ممسك بيده «بضب»، وهو حيوان زاحف يشبه التمساح، لكنه اصغر منه بكثير، وكان قريبي هذا يلوح بالضب بيده والدماء الحمراء تخرج من الضب وتتراشق على الناس الذين كانوا محيطين بقريبي، وعندما قال لي حلمه سألته إذا ما كان مستثمراً بالأسهم، فأجابني بالإيجاب، فعلمت من خلال ربط أجزاء الحلم أن سوق الأسهم سوف ينهار، وما أكد لي تفسيري هو الدماء الحمراء التي أصابت الناس، وهو دلالة على المؤشر الأحمر عندما تنخفض الأسهم، وعند ذلك طلبت من قريبي ومن كل من التقيت به في تلك الفترة بأن يخرج من سوق الأسهم، لكن الناس في تلك الفترة لم يستمعوا لي لانجرافهم مع الأرباح المالية الهائلة التي كانوا يجنونها، وبعد أيام بسيطة من تحذيري لهم حدث الانهيار في سوق الأسهم وصدق تفسيري لحلم قريبي.

    - تشتكي النساء دائماً من أنهن يرين في المنام أن أزواجهن يتزوجون عليهن، ما هو التفسير العام لهذا النوع من الأحلام؟
    ـ إن هذا النوع من الأحلام هو غالباً يكون بسبب إرهاصات وضغوط نفسية، وبالتالي فإنه حلم نفسي ناتج عن غيرة المرأة على زوجها وحبها له بشكل يفوق المعتاد أو خوفها من الطلاق منه، وأحياناً تحلم المرأة بهذا الحلم بسبب كثرة ترديد زوجها أثناء حديثه معها انه سوف يتزوج عليها، سواء كان يرددها بشكل جاد أو بمزاح. لكن بشكل عام فإن رؤية المرأة لزوجها انه يتزوج عليها، فذلك يعني أن الزوج سوف يرزق من عند الله برزق.

    - وماذا عن النساء المتزوجات اللواتي يرين في الحلم أنهن يتزوجن مرة أخرى؟
    ـ هذا النوع من الأحلام له معنى أن المرأة أو الزوجة سوف ترزق بمولود وغالباً يكون ذكراً، وإذا كان اسم الزوج الذي رأت أنها ارتبطت به بالحلم من الأسماء الصالحة والطيبة، فهذا يعني أن المولود سوف يكون ابناً صالحاً ومطيعاً.

    - وماذا عن الأحلام التي تسبب مشاكل في حال أخبرتها الناس، كيف تتعاملين معها، واقصد في ذلك أحلام الخيانة الزوجية؟
    ـ عادة أتحاشى أن اخبرهم بتفسيرها، لكنني انصح المرأة بأن تنتبه لزوجها إذا علمت من خلال الحلم انه يخونها، واذكر أن إحدى النساء طلبت مني أن أفسر لها حلمها الذي حلمت به أن وزغاً جالساً على فراشها، وأنها كلما حاولت طرده يعود إلى مكانه، فأخبرت هذه المرأة أن زوجها يخونها، فاحتجت عليّ هذه المرأة وغضبت مني، لكنها بعد فترة اتصلت بي وأخبرتني أنها وجدت في سيارة زوجها مجموعة من صور النساء اللواتي يرتبط معهن بعلاقات محرمة
    avatar
    رنين الورد
    طائر مميز

    عدد المساهمات : 139
    نقاط : 227
    السٌّمعَة : 10
    تاريخ التسجيل : 18/02/2010
    العمر : 22

    رد: تفسير الاحلام

    مُساهمة من طرف رنين الورد في السبت فبراير 27, 2010 9:48 am

    مشكورة
    avatar
    ملاك
    مشرف مميز

    عدد المساهمات : 120
    نقاط : 204
    السٌّمعَة : 16
    تاريخ التسجيل : 27/02/2010
    العمر : 21

    رد: تفسير الاحلام

    مُساهمة من طرف ملاك في الأحد فبراير 28, 2010 2:51 am

    يسلمو ع المرور

    اسير الصمت
    مدير عام

    عدد المساهمات : 38
    نقاط : 49
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 26/02/2010
    العمر : 21

    رد: تفسير الاحلام

    مُساهمة من طرف اسير الصمت في الأربعاء مارس 03, 2010 1:29 am

    يسلمواااااااااااااااااااااااااااااا
    avatar
    ملاك
    مشرف مميز

    عدد المساهمات : 120
    نقاط : 204
    السٌّمعَة : 16
    تاريخ التسجيل : 27/02/2010
    العمر : 21

    رد: تفسير الاحلام

    مُساهمة من طرف ملاك في الأربعاء مارس 03, 2010 2:23 am

    يسلمو ع المرور رنين
    avatar
    ملاك
    مشرف مميز

    عدد المساهمات : 120
    نقاط : 204
    السٌّمعَة : 16
    تاريخ التسجيل : 27/02/2010
    العمر : 21

    رد: تفسير الاحلام

    مُساهمة من طرف ملاك في الأربعاء مارس 03, 2010 2:24 am

    يسلمو ع المرور اسير الصمت

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 2:08 pm